عاجل
Foto

تونس وبنين تأهلا إلى ربع نهائي أمم أفريقيا دون انتصار

سجل المنتخب التونسي ونظيره البنيني رقمًا قياسيًا، في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد التأهل لربع نهائي البطولة دون تحقيق أي انتصار.

وضمن المنتخب التونسي التواجد في ربع نهائي الكان، بعد أن فاز على نظيره الغاني، بنتيجة 5 / 4، في ركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي من المباراة التي جمعتهما، بدور الـ16 بالتعادل بهدف لكل فريق.

بينما تأهل منتخب بنين لربع نهائي أمم إفريقيا، عقب الإطاحة بالمغرب من دور الـ16، بفضل ركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف، وخطف المنتخب التونسي ونظيره البنيني بطاقة العبور لربع نهائي أمم إفريقيا، دون تحقيق أي انتصار في البطولة حتى الآن.

وافتتح نسور قرطاج مشوارهم في كان 2019 بالتعادل مع أنجولا بهدف لهدف، ثم مع مالي بنفس النتيجة، وأنهى المنتخب التونسي مشواره في دور المجموعات بالتعادل سلبيا مع موريتانيا، ثم تأهل لربع نهائي كان بركلات الترجيح على حساب غانا.

وسار منتخب بنين على درب نظيره التونسي في البطولة، حيث تعادل أمام غانا، في بداية مشواره بالبطولة بهدفين، ثم تعادل سلبيًا مع غينيا بيساو والكاميرون على الترتيب، قبل أن تبتسم له ركلات الترجيح في دور الـ16 أمام المغرب.

كما يتشابه المنتخبين فى عدد الأهداف حيث أحرز كليهما ٣ أهداف واستقبلا مثلهم، و سجل كل منهم هدفين من كرات ثابتة، وهدف من لعب مفتوح، ويلاقي منتخب تونس نظيره مدغشقر في ربع نهائي كان، بينما يواجه منتخب بنين نظيره السنغال .

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك