Foto

كيف حددت تنزانيا وغينيا ملامح تشكيل أجيري الأساسي في كأس الأمم؟

حددت مواجهتا الفراعنة أمام تنزانيا وغينيا ملامح تشكيل الفراعنة في ضربة البداية بكأس الأمم الإفريقية على الأقل في المواجهة الافتتاحية أمام زيمبابوي يوم 21 يونيو الجاري.

مركز حراسة المرمى:

جاء قرار الجهاز الفني بقيادة خافيير أجيري بمنح محمد الشناوي فرصة المشاركة لمدة 90 دقيقة في مواجهة غينيا، لترتفع فرصته بشكل كبير للغاية للمشاركة بالتشكيل الأساسي، وذلك على الرغم من المستوى المميز الذي ظهر به أحمد الشناوي حارس بيراميدز في المواجهات الأخيرة بالدوري.

خط الدفاع:

ضمن أحمد حجازي مشاركته بصفة أساسية، كما اقترب باهر المحمدي من المشاركة بجانبه، في ظل اقتناع المكسيكي خافيير أجيري به سواء خلال مباريات الفراعنة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم، أو في مباراتي تنزانيا وغينيا.

الظهير الأيسر:

ضمن أيمن أشرف مشاركته بصفة أساسية، في ظل خبرته الكبيرة مع النادي الأهلي ومشاركته بالعديد من المباريات الإفريقية مع الفريق، ليحجز مكانا أساسيا على حساب أحمد أيمن منصور.

الظهير الأيمن:

لا خلاف على أحمد المحمدي كابتن الفراعنة، وقدرته على المشاركة أساسيا على حساب عمر جابر.

ثنائي الوسط:

حجز الثنائي طارق حامد ومحمد النني مكاناً أساسياً في تشكيل منتخب مصر، وظهر ذلك بشكل واضح خلال المرحلة الماضية.

مركز صانع الألعاب:

سيعتمد أجيري على محمد صلاح في مركز الجناح الأيمن، ومحمود حسن تريزيجيه في مركز الجناح الأيسر، وربما تكون المنافسة الوحيدة في تشكيل الفراعنة بين عمرو وردة وعبد الله السعيد على المشاركة خلف مروان محسن.

خط الهجوم:

جاء المستوى الجيد الذي ظهر به مروان محسن في مواجهة غينيا، ليقترب بشكل كبير من قيادة هجوم الفراعنة خلال اللقاء.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك