Foto

أزمة الدوري| 7 أندية ترفض استكماله بعد الكان.. الزمالك يعترض..والحسم غدًا

أزمة كبيرة تهدد الدوري المصري الممتاز بعدما طالبت بعض الأندية بإنهاء المسابقة قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

الأندية رأت أنه من غير المنطقي استكمال الدوري لما بعد أمم إفريقيا لأنه سيؤثر بشكل سلبي على الموسم الجديد في جميع النواحي، بجانب أنه سيكون من الصعب أن تنتظر الأندية حوالي شهرين حتى تنتهي أمم إفريقيا لخوض مباراة أو مباراتين في المسابقة المحلية.

وهناك 7 أندية اعترضوا رسميًا على استكمال الدوري بعد أمم إفريقيا وهم:

الأهلي:

هدد مجلس إدارة النادي الأهلي بعدم استكمال المسابقة المحلية حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية، بجانب عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الإنتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل إنطلاق مباريات الأسبوع ال ٣٤ للدوري.

سموحة:

يعتبر نادي سموحة هو أول نادي تضامن مع قرارات النادي الأهلي، حيث خرج رئيسه فرج عامر ليؤكد تضامنه مع القلعة الحمراء خصوصا في تطبيق مبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص.

بتروجت:

كان لنادي بتروجت وقفة أيضا مع الإعلان عن جدول الأسبوع الأخير للدوري، حيث أعلن رفضه التام مواجهة المقاولون العرب في الجولة الأخيرة من الدوري في الثالث من شهر يونيو المقبل إلا حال إقامة مباريات الأسبوع كله في وقت واحد عملا بمبدأ تكافؤ الفرص.

وطالب أيضا محمد عودة المدير الفني للفريق بإلغاء الهبوط إذا تم استئناف باقي مباريات الدوري بعد إقامة كأس الأمم الإفريقية.

وأكد في تصريحات له، قائلًا: "ليس من الصحيح أن تقام مسابقة الدوري بعد غياب شهرين، نريد أن نستعد للموسم المقبل سواء من حيث الصفقات بجانب معرفة مصيرنا سواء بالبقاء أو الهبوط".

المقاولون العرب:

لم يكن المقاولون بعيدًا عن أزمة جدول الدوري، حيث صرح محمد عادل المشرف العام على فريق الكرة أن اتحاد الكرة ولجنة المسابقات هما السبب في هذه الأزمة، خصوصا وأنه تم تأجيل عدد كبير من المباريات دون داعي.

وأكد عادل في تصريحات له أنه من غير المقبول أن يتم تأجيل مباراة المقاولون العرب أمام بتروجت لمدة تصل إلى 60 يوم لبعد كأس أمم إفريقيا.

وأوضح أن الحل هو تأخير معسكر المنتخب بدلا من أن ينطلق 6 يونيو وتكون بدايته يوم 9 لإنهاء المسابقة المحلية قبل أمم إفريقيا.

- الإنتاج الحربي:

أيضا عبر نادي الإنتاج الحربي عن رفضه التام استكمال مسابقة الدوري لما بعد أمم إفريقيا.

ومن جانبه أكد خالد مهدي المشرف العام على فريق الإنتاج، أنه إذا تم استكمال الدوري بعد كأس الأمم ستحدث أزمة كبيرة نظرًا لانتهاء عقود بعض اللاعبين بنهاية الشهر المقبل بجانب عودة اللاعبين المعارين لأنديتهم بالإضافة إلى ضرورة الاستعداد للموسم الجديد.

حرس الحدود:

يرى مشهور أحمد المدير التنفيذي لنادي حرس الحدود أنه من مصلحة جميع الأندية إنهاء الدوري قبل أمم إفريقيا خصوصا أنه من الصعب أن تنتظر الفرق حوالي شهرين لخوض لقاء أو اثنين بعد البطولة الإفريقية.

كما أعرب عن تمنياته بضرورة إقامة مباريات الجولة الأخيرة في توقيت واحد لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

الاتحاد السكندري:

أصدر مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، بيانًا رسميًا يعلن من خلاله رفض ناديه خوض مباراة سموحة في الجولة الأخيرة بعد إقامة بطولة كأس الأمم.

وتمسك نادي الاتحاد بإقامة مباراته الأخيرة أمام سموحة قبل أمم إفريقيا حتى لا يتضرر الفريق إذا قرر اتحاد الكرة تأجيل الجولة الأخيرة لما بعد البطولة القارية.

وعلى الجانب الآخر، يرى اتحاد الكرة أنه ليس أمامه سوى استكمال الدوري لما بعد أمم إفريقيا وذلك بسبب استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في البطولة، حيث من المتفق أن يتوقف الدوري يوم 3 من شهر يونيو ليبدأ منتخب الفراعنة تجهيزاته لـ"كان 2019".

ويبدو أن الزمالك من الأندية التي تتفق مع رغبات اتحاد الكرة، حيث أعلن رئيسه رفضه إنهاء الدوري قبل البطولة الإفريقية خصوصا وأنه مازال متبقى له 5 مباريات على أن يستكمل بعضها بعد أمم إفريقيا.

وهذا ما جعل اتحاد الكرة في موقف لايحسد عليه، حيث سيشهد يوم الغد التصور النهائي للمباريات المتبقية بالمسابقة المحلية من خلال اجتماع الجبلاية مع لجنة المسابقات.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك