Foto

قبل موقعة الليلة.. مواجهات الأهلي والإسماعيلي في أرقام

يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، مواجهة قوية بين الأهلي والإسماعيلي في اللقاء المؤجل من الجولة 18 بمسابقة الدوري الممتاز.

ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز، حيث يرغب الأهلي في الإبتعاد بالصدارة بفارق 10 نقاطة عن الزمالك، فيما يريد الإسماعيلي تحسين موقفه في الدوري وإنهاء البطولة بشكل جيد بعد تعيين جهاز فني جديد.

وفي السطور التالية نستعرض تاريخ لقاءات الفريقين:

* التقى الفريقان ببطولة الدوري الممتاز في 114 مباراة، كان التفوق فيها للأهلي حيث فاز على الإسماعيلي في 59 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 33 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة.

* سجل الأهلي في شباك الإسماعيلي 167 هدفًا، ويُعد أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الدراويش، بينما كان محمد شريف، لاعب الفريق الأول بالأهلي، آخر من سجل في شباك الدراويش في لقاء الفريقين الدور الأول هذا الموسم.

* استقبلت شباك الأهلي 93 هدفًا من لاعبي الإسماعيلي، على مدار تاريخ لقاءات الفريقين، وكان لسعد الجزيري، لاعب الإسماعيلي، آخر لاعب نجح في هز شباك الأهلي خلال مباراة الفريقين بالدور الأول هذا الموسم.

* الأهلي نجح في الخروج بشباكه نظيفة أمام الإسماعيلي في 55 مباراة، بينما لم ينجح خط هجوم الأهلي في زيارة شباك الإسماعيلي في 24 مباراة.

* أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 8-صفر، في 1957-1958، وهي المباراة التي شهدت تسجيل صالح سليم 7 أهداف في تلك المباراة مسجلا رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري على مدار أكثر من 60 عامًا، وعاد الأهلي محققًا الفوز بنتيجة 6-صفر في مناسبتين، الأولى في موسم 1996-1997، وعاد ليكرر النتيجة ذاتها في موسم 2004-2005.

* التعادل الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين كان بنتيجة 4-4 في موسم 2001-2002، في مباراة وُصِفت بالأقوى في تاريخ الدوري المصري الممتاز.

* الهداف التاريخي للقاءات الفريقين هو أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي السابق، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف في شباك الإسماعيلي، ويليه في الترتيب صالح سليم، والذي نجح في تسجيل 9 أهداف في شباك الدراويش.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك