Foto

قبل موقعة نهضة بركان.. لا خوف على زمالك جروس

ينتظر نادي الزمالك الشوط الأول أمام نهضة بركان في المغرب يوم الأحد المقبل، ويأمل الفارس الأبيض في تحقيق نتيجة جيدة، تساعده بقوة في الشوط الثاني، خلال لقاء الإياب على ملعب برج العرب بالإسكندرية يوم 26 مايو المقبل.

يعلم السويسري كريستيان جروس المدير الفني لنادي الزمالك، ماذا يريد من المباريات الخارجية الأفريقية، وينجح في تحقيق أفضل نتيجة للفارس الأبيض، حيث يمتلك استراتيجية واضحة خارج الديار، تتناسب مع امكانيات الفريق، في تحقيق الهدف المطلوب.

عندما كان يحتاج الزمالك، للفوز خارج أرضه أمام بتروأتليتكو الأنجولي، بعد التعادل في القاهرة، نجح بالفعل في تحقيق ذلك، وخطف هدف نظيف، اعاد له الأمل في التأهل خلال دور المجموعات.

نفس الأمر تكرر عندما كان يريد الزمالك التعادل فقط مع نصر حسين داي في ختام دور المجموعات، وتمكن الفارس الأبيض من تحقيق هدفه، ليتأهل ويتمكن ايضا من تصدر المجموعة.

تكرر المشهد في لقاء النجم الساحلي، في سوسة حيث تمكن الزمالك، من الدفاع عن الهدف الذي سجله في القاهرة، خلال الـ90 دقيقة بشكل مميز، ليصل إلى المباراة النهائية.

السطور الماضية، ليست من فراغ ولكن تكشف عن وجود استراتيجية للمدرب السويسري، وشكل فني وتكتيكي ينجح في تطبيقه خارجياً، حيث يجيد قراءة المنافس بشكل جيد، ثم بعد ذلك يضع خطة الفارس الأبيض، والتي تعتمد على التنظيم الدفاعي المميز، وغلق منطقة الوسط والاعتماد على سلاح الهجمات المرتدة.

ولذلك لا خوف على زمالك جروس قبل مواجهة الذهاب أمام نهضة بركان، حيث يجيد السويسري التعامل في هذه المواجهات والخروج بالنتيجة الإيجابية التي يخطط لها.
 




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك