ولاد العم .. كل ما تريد معرفته عن كواليس الصفقة المحتملة بين الزمالك والإسماعيلي

ولاد العم

كل ما تريد معرفته عن كواليس الصفقة المحتملة بين الزمالك والإسماعيلي

أضيف بتاريخ 11 يونيو 2018 الساعة 07:57:22 مصر كتب : محمد خالد

إبراهيم حسن لاعب النادي الإسماعيلي السابق، والذي اقترب بشدة من الانضمام رسميًا لصفوف الزمالك، واحد من أبرز اللاعبين في الدوري المصري هذا الموسم مع قلعة الدراويش، وساهم بقوة في تحقيق فريقه للمركز الثاني في جدول المسابقة والعودة للعب في دوري الأبطال في الموسم الجديد، كما قاده للتأهل لقبل نهائي كأس مصر، إلا أنه مر بفترة حرجة مع جمهور الإسماعيلية أثرت على مستواه بشدة في الجزء الأخير من الموسم، ليخرج من حسابات هيكتور كوبر بعد أن كان مرشحًا ليكون ضمن صفوف منتخب مصر في روسيا.

الزمالك كان قد أعلن مؤخرًا انضمام إبراهيم حسن لصفوفه رسميًا وظهر اللاعب مرتديًا القميص الأبيض، في لقطة أثارت غضب مسؤولي الدراويش، الذين أكدوا أن الاتفاقات الرسمية لم تتم بعد، وما قام به الزمالك ما هو إلا ضغط على الإسماعيلي لبيع اللاعب، خاصة بعد رفض انتقال اللاعب للقلعة البيضاء في يناير الماضي.

اللاعب نفسه أبدى في أكثر من مناسبة رغبته في الانتقال للقلعة البيضاء، وإثبات أحقيته في ارتداء القميص الأبيض، بعدما انضم وهو في سن صغير عام 2011 على سبيل الإعارة من نجوم المستقبل، وفشل في إقناع حسن شحاتة المدير الفني في ذلك الوقت.

حاول الزمالك بكل ما أوتي من قوة ضم إبراهيم حسن في يناير الماضي، خاصة بعد تحقيقة أرقام مميزة في الدور الأول من الدوري، وتقدم بعرض رسمي لفريق نجوم المستقبل الذي يملك 50% من عقد اللاعب، وعقد حسن جلسة مع مسؤولي القلعة البيضاء ووقع على عقود انضمامه، إلا أن تمسك الإسماعيلي به من أجل حلم المنافسة منع إتمام الصفقة، قبل أن ينقلب جمهور الدراويش على اللاعب، ويتأثر مستواه بالسلب.

ورغم تراجع مستوى إبراهيم حسن في النصف الثاني من الموسم الحالي، إلا أن رغبة الزمالك ظلت كما هي، حيث تم عقد جلسة جديدة معه مؤخرًا، أبدى خلالها اللاعب أمنيته في العودة لصفوف الزمالك، والمنافسة على البطولات، ووعده مسؤولو القلعة البيضاء بإنهاء الصفقة في الميركاتو الصيفي الجاري.

وفي ظل تمسك الزمالك واللاعب بالارتباط سويًا اضطر الإسماعيلي للموافقة على رغبة الزمالك في ضمه، ولكن بشروط قوية تضمنت حصول على لاعبين من الزمالك إضافة إلى مبلغ مالي.

الزمالك كان يسعى في البداية لإنهاء الصفقة مقابل مبلغ مالي فقط، وبالفعل تقدم بعرض قيمته 25 مليون جنيه، إلا أن رغبة الإسماعيلي في تدعيم صفوفه أملًا في تعويض رحيل بعض من نجومه، وقفت حائلًا أمام إتمام الصفقة.

وبالفعل استجاب الزمالك لرغبة الدراويش ووضع 5 لاعبين يختار منهم الإسماعيلي لاعبين فقط، إضافة إلى مبلغ مالي تناثرت حوله الأقاويل عن اقترابه من 20 مليون جنيه.

اللاعبون الخمسة الذين عرضهم الزمالك، هم، محمد مجدي، إسلام جمال، أتشميبونج، خالد قمر، أحمد كابوريا، وبالفعل وافق الإسماعيلي على ضم محمد مجدي، لكنه اشترط ضم لاعب آخر من اثنين، وهم، عبدالله جمعة ومحمد الشامي، إلا أن تمسك مسؤولو الزمالك بعبدالله، جعل الإسماعيلي يصر على ضم الشامي، وبالفعل باتت الصفقة قريبة من الإتمام رسميًا مقابل انتقال محمد مجدي ومحمد الشامي، إضافة إلى مبلغ مالي.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
ريال مدريد
- لم تبدأ
ليفانتي
13:00
فالنسيا
- لم تبدأ
ديبورتيفو ليجانيس
16:15
فياريال
- لم تبدأ
أتليتيكو مدريد
18:30
برشلونة
- لم تبدأ
إشبيليه
20:45
أوجسبورج
- لم تبدأ
لايبزيج
15:30
باير ليفركوزن
- لم تبدأ
هانوفر 96
15:30
فولفسبورج
- لم تبدأ
بايرن ميونخ
15:30
نورنبيرج
- لم تبدأ
هوفنهايم
15:30
شتوتجارت
- لم تبدأ
بوروسيا دورتموند
15:30
شالكه 04
- لم تبدأ
فيردر بريمن
18:30
تشيلسي
- لم تبدأ
مانشستر يونايتد
13:30
بورنموث
- لم تبدأ
ساوثهامبتون
16:00
مانشستر سيتي
- لم تبدأ
بيرنلي
16:00
نيوكاسل
- لم تبدأ
برايتون
16:00
كارديف سيتي
- لم تبدأ
فولهام
16:00
وست هام يونايتد
- لم تبدأ
توتنهام هوتسبير
16:00
ولفرهامبتون
- لم تبدأ
واتفورد
16:00
هدرسفيلد
- لم تبدأ
ليفربول
18:30
روما
- لم تبدأ
سبال
15:00
يوفنتوس
- لم تبدأ
جنوى
18:00
باريس سان جيرمان
- لم تبدأ
أميان
17:00
ديجون
- لم تبدأ
ليل
20:00
نانت
- لم تبدأ
تولوز
20:00
ستاد ريمس
- لم تبدأ
أنجيه
20:00
ستراسبورج
- لم تبدأ
موناكو
20:00
كان
- لم تبدأ
جانجون
20:00
الاتحاد السكندري
- لم تبدأ
بتروجت
19:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق