مفيش فايدة  .. ساوثجيت يفشل في تغيير شخصية إنجلترا بالبطولات الكبرى

مفيش فايدة

ساوثجيت يفشل في تغيير شخصية إنجلترا بالبطولات الكبرى

أضيف بتاريخ 12 يوليه 2018 الساعة 04:18:21 عالمي كتب : حسين حمدي

خسر منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1 أمام كرواتيا، أمس الأربعاء، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، ليودع منافسات المونديال ويفقد حلم تحقيق اللقب الثاني في تاريخه.

في البطولات الأخيرة سواء كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية اعتدنا على رؤية منتخب إنجلترا بلا شخصية واضحة مهما تكن الأسماء التي يضمها بين صفوفه، ولذلك لم يحقق أي إنجاز.

في مونديال روسيا ظهر منتخب إنجلترا بشكل مغاير نسبيًا مع المدرب جاريث ساوثجيت، حيث أنه ضم عدد أقل من النجوم، في مقابل تقديم كرة أقرب إلى الواقعية مع تطبيق خطة 3-5-2، إلا أن ذلك لا يمنع غياب الشخصية الكبيرة عن منتخب الأسود الثلاثية الذي فشل في العودة بالنتيجة خلال المباراتين اللتين تأخر خلالهما بالبطولة أمام بلجيكا وكرواتيا.

مباراة أمس بين إنجلترا وكرواتيا رغم أنها شهدت تقدم الإنجليز مبكرًا إلا أنهم لم يحاولوا تعزيز النتيجة، وكان هدفهم الرئيسي الحفاظ على فارق الهدف فقط، في حين أن المنافس يملك الكثير من العناصر المميزة ويمكنه العودة في النتيجة.

السبب الرئيسي في أزمة ساوثجيت أنه لم يجد حلول أمام حالة العزلة التي كان يمر بها، وغياب الدعم المستمر من الثلاثي رحيم سترلينج وديلي آلي وخيسي لينجارد، بالإضافة إلى إعطائه مهام دفاعية أكبر للظهيرين كيران تريبيير وأشلي يونج.

إنجلترا كان يمكنها أن تصل إلى ركلات الجزاء على الأقل، ولكنها سقطت بسبب أخطاء فردية في التغطية من كايل ووكر وهاري ماجواير في الهدفين.

على الجانب الآخر، فإن زلاتكو داليتش، المدير الفني لكرواتيا رفض المغامرة في بداية المباراة عن طريق البدء بثلاثي في وسط الملعب (إيفان راكيتيتش ولوكا موديريتش ومارسيلو بروزوفيتش) وتطبيق خطة 4-3-3، ليسيطر على الاستحواذ ولكن كانت الخطورة قليلة جدًا لعدم وجود مساندة داخل منطقة الجزاء مع ماريو ماندزوكيتش.

رفض داليتش المغامرة وهو متأخر في النتيجة ومتبقي أقل من 25 دقيقة على وداعه للمونديال ولم يدفع بأندريه كراماريتش كمهاجم ثاني، وظل رهان مدرب كرواتيا على الاستحواذ أملا في أن يخطف لاعبوه هدفًا من أنياب الدفاع الإنجليزي، وهو ما حدث بالفعل من إيفان بيريسيتش في الهدف الأول وماندزوكيتش في الثاني.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق