فرنسا في نصف النهائي

فرنسا في نصف النهائي

الديوك تضع حدا لتألق دفاع أوروجواي وجريزمان يخدع أصدقائه

أضيف بتاريخ 6 يوليه 2018 الساعة 06:38:30 عالمي كتب : هشام الهمامي

نجح المنتخب الفرنسي في فك شفرة نظيره الأوروجوياني بالتغلب عليه بهدفين دون مقابل، في افتتاح منافسات دور الثمانية ببطولة كأس العالم المقامة حاليًا بروسيا، والتأهل إلى نصف النهائي.

دفاع أوروجواي لم يستقبل سوى هدف واحدًا قبل المباراة، قبل أن ينجح جريزمان ورفاقه في إيجاد حلًا للوصول إلى المرمى الأوروجوياني، وخطف بطاقة التأهل، بتسجيل هدفين.

واعتمد ديديه ديشامب مدرب فرنسا على خطة "4-2-3-1" بالبدء بكلًا من: لوريس، بافارد، أومتيتى، فاران، هيرنانديز، توليسو، كانتى، بوجبا، مبابى، جريزمان، وجيرو.

فيما لعب أوسكار تاباريز مدرب أوروجواي بخطة "4-4-2"، حيث بدأ بتشكيل مكون من: "موسليرا، كاسيرس، جودين، خيمينيز، لاكسالت، فيتشينو، توريرا، بينتاكور، نانديز، ستوانى، وسواريز.

وعانت أوروجواي خلال المباراة بغياب إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، وهو اللاعب الذي قاد السيلستي إلى عبور البرتغال في دور الـ 16 بتسجيله هدفين. 

كافاني كان يمثل قوة هجومية كبيرة لمنتخب أوروجواي مع لويس سواريز، وهو ثنائي متفاهم للغاية ويشكل أكثر من نصف قوة منتخب أوروجواي، وهو ماظهر في الهدف الأول في مرمى البرتغال بعد تبادل مميز للكرة بينهما، انتهت في شباك البرتغال. 

سواريز لم يلقى الدعم الكافي للتسجيل في فرنسا، كما كان يساعده كافاني في الوصول إلى شباك الخصوم، وهو ما لم ينفذه باقي زملائه اليوم. 

ورفم غياب كافاني واستحواذ فرنسا، إلا أن أوروجواي كانت الأخطر في الشوط الأول بعددًا من الهجمات، كما كانت أهطر هجمة لمنتخب الديوك عن طريق كيليان إمبابي. 

ونجحت فرنسا في الوصول إلى مرمى أوروجواي في نهاية الشوط الأول بنفس الطريقة التي سجل بها بيبي في أوروجواي في المباراة الماضية، بعدما استغل فاران عرضية جريزمان برأسية سكنت شباك موسليرا. 

حاول تاباريز إدراك الأمور بإشراك جوميز ورودريجيز بدلًا من ستواني وبنتاكور، لكن الأمر لم يأتي في صالحه بعدما أخطئ حارسه موسليرا في إبعاد كرة جريزمان لتسكن شباكه، وتصعب الأمور أكثر عليه.

جريزمان عرف كيف يصنع الفارق خلال المباراة، لمعرفته التامة بقدرات ثنائي دفاع أوروجواي جودين وخيمينيز، نظرًا لأنهما يتواجدان معه في أتليتكو مدريد.

عودة أوروجواي إلى المباراة مرة أخرى كانت صعبة بعد هذا الهدف، لتوتر أعصاب لاعبيه ويفشلون في تقليص الفارق، وتقريب الأمور، وينتهي بهم الأمر في البطولة عند هذا الحد، وتستكمل الديوك مشوراها في الكأس.
 

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
هويسكا
ريال سويسيداد
21:00
شتوتجارت
فورتونا دوسلدورف
20:30
ساسولو
إمبولي
21:30
موناكو
نيم أولمبيك
20:45
الداخلية
الاتحاد السكندري
15:30
الإنتاج
مصر المقاصة
18:00
النجم الساحلى
الترجي التونسي
18:00
الوداد الرياضي
وفاق سطيف
21:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق