خليفة كوبر  .. هل ينجح اتحاد الكرة في التعاقد مع مدرب عالمي لقيادة الفراعنة؟

خليفة كوبر

هل ينجح اتحاد الكرة في التعاقد مع مدرب عالمي لقيادة الفراعنة؟

أضيف بتاريخ 8 يوليه 2018 الساعة 03:14:36 مصر كتب : سليمان السيد

مازال مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، يبحث عن خليفة الأرجنتيني هيكتور كوبر من أجل قيادة المنتخب الوطني خلال الفترة القادمة وذلك قبل استكمال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

وكان اتحاد الكرة قد استقر على تعيين مدير فني أجنبي، بعدما وجه الشكر للأرجنتيني كوبر والذي انتهى تعاقده مع الفراعنة عقب المشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا التي شهدت إخفاقًا للمنتخب بعد فشله في تحقيق أي فوز واحتلاله المركز الرابع في مجموعته الأولى دون رصيد من النقاط.

ويسارع مجلس الجبلاية الزمن من أجل اختيار مدير فني أجنبي على أعلى مستوى يقود الفراعنة في ظل ضغط المباريات المقبلة، بسبب تصفيات كأس الأمم الإفريقية، حيث سيستكمل المنتخب مبارياته في شهر سبتمبر المقبل أمام النيجر في الجولة الثانية للتصفيات.

وحدد أعضاء الجبلاية بعض الشروط الواجب توافرها في خليفة كوبر، ومنها أن يكون لديه خبرة في تدريب المنتخبات الوطنية، ولديه تجارب في القارة الإفريقية بجانب أن يكون مناسبًا من الناحية المادية لإمكانيات الاتحاد المصري.

وشهدنا خلال الأيام الماضية دخول بعض المدربين ذو الأسماء الرنانة وأصحاب الخبرات العالمية ولعل أبرزهم البرازيلي سكولاري أحد أشهر المدربين في العالم وصاحب تتويج السامبا بكأس العالم في 2002 بجانب أنه يمتلك تجارب عربية.

أيضا من المرشحين الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب والذي لم يحسم أمر تجديد تعاقده مع أسود الأطلس حتى الآن بعد مشاركته المميزة في نهائيات كأس العالم.

كما دخل بعض المدربين الذي شاركوا في نهائيات كأس العالم دائرة المرشحين لقيادة الفراعنة أمثال البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران و الألماني جيرنو روهو مدرب نيجيريا السابق.

ورغم مفاوضات اتحاد الكرة مع هؤلاء المدربين العالميين إلا أن هناك أزمة كبيرة قد تعطل هذه المفاوضات وذلك بسبب المطالب المادية المبالغ فيها من قبل بعض المدربين خصوصا في ظل أزمة ارتفاع الدولار والذي قد يجعل مسؤولو الكرة المصرية يضطرون لاختيار مدربين ليسوا على المستوى المطلوب.

في النهاية هل ينجح اتحاد الكرة في التعاقد مع مدرب عالمي ليبدأ مشوار جديد مع الفراعنة أم سيفشل المسؤولون في هذا الملف بسبب أزمة الدولار. 

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق