الكل يطمع في اللقب .. رباعي المربع الذهبي.. عودة بعد غياب

الكل يطمع في اللقب

رباعي المربع الذهبي.. عودة بعد غياب

أضيف بتاريخ 9 يوليه 2018 الساعة 03:14:51 عالمي كتب : هشام الهمامي

ينتظر الجميع مباراتي فرنسا وبلجيكا، وإنجلترا وكرواتيا في نصف نهائي بطولة كأس العالم التي تختضنها روسيا حاليًا.

المونديال الحالي شهد مفاجآت عديدة بخروج منتخبات عريقة سبق لها تحقيق الكأس في عددًا من المرات وأبرزها البرازيل وألمانيا "حامل اللقب" والأرجنتين وأوروجواي واسبانيا.

ونتحدث في السطور التالية عن أخر مرة تواجدت بها الأربع منتخبات المتأهلة لنصف النهائي في هذا الدور خلال المونديالات السابقة، حيث لم يصل الرباعي إلى المربع الذهبي منذ وقت كبير. 

بلجيكا : 

لم يصل المنتخب البلجيكي لنصف نهائي المونديال منذ كأس العالم 1986، عندما خسر من الأرجنتين المتوج باللقب وقتها بهدفي الأسطورة مارادونا. 

إنجلترا : 

منتخب الأسود الثلاثة الفائز بالبطولة عام 1966، لم ينجح في بلوغ نصف النهائي منذ كأس العالم 1990، حيث خسر بركلات الترجيح من ألمانيا التي حصدت اللقب في هذه البطولة.

كرواتيا : 

كرواتيا مفاجآة المونديال الحالي تواجدت في نصف نهائي المونديال في أخر مناسبة عام 1998، وخسرت من فرنسا الفائة بالبطولة وقتها أيضًا، بهدفين مقابل هدف، سجل لفرنسا ليليان تورام، وسجل هدف الكروات الوحيد دافور سوكر. 

فرنسا : 

الديوك أصحاب اللقب في 1998، ظهروا أخر مرة في المربع الذهبي في مونديال 2006، ونجحوا في التغلب على البرتغال بهدف زين الدين زيدان، قبل أن يخسروا الكأس في المباراة النهائية ضد إيطاليا بركلات الترجيح.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق