أدائهم مميز

أدائهم مميز

الواقعية.. رهان بلجيكا في المونديال

أضيف بتاريخ 10 يوليه 2018 الساعة 01:33:36 عالمي كتب : حسين حمدي

تأهل المنتخب البلجيكي إلى الدور نصف النهائي من مونديال روسيا، بعد أن تغلب على البرازيل في دور الثمانية بنتيجة 2-1 ليصبح أحد أقوى المرشحين لحصد لقب البطولة.

الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لبلجيكا، بدأ البطولة بخطة 3-4-3 محاولا وضع أكبر عدد من النجوم في التشكيل الأساسي للشياطين الحمر، إلا أن معاناته ظهرت في مباراة اليابان بثمن النهائي بعد أن تأخر بهدفين في مطلع الشوط الثاني قبل أن يحقق العودة التاريخية ويتأهل بنتيجة 3-2.

غير مارتينيز من خطة وتشكيل بلجيكا في ربع النهائي أمام البرازيل حيث طبق خطة جديدة هي 4-3-1-2، والتي منحت الفريق قوة هجومية كبيرة خاصة على مستوى الهجمات المرتدة، بالإضافة إلى قوة دفاعية تحديدا في وسط الملعب.

تحرير كيفين دي بروين من الأدوار الدفاعية الكبيرة التي كان مكلف بها من أكبر مميزات خطة مارتينيز الجديدة، ليصبح لاعب وسط مانشستر سيتي النقطة التي تنطلق من خلالها الهجمات المرتدة للشياطين الحمر.

واقعية مارتينيز جعلته يستغني عن هداف نابولي دريس ميرتينز في الهجوم ويستبدله باللاعب البديل في صفوف مانشستر يونايتد والشياطين الحمر مروان فيلايني، ليقوم الأخير بأدوار دفاعية كبيرة في خط الوسط بجوار إكسيل فيتسل ويمنح دي بروين الحرية الكبيرة في التقدم لمساندة الهجوم.

إذا أراد مارتينيز الاستمرار في حلم تحقيق لقب المونديال فعليه أن يبقى على واقعيته أمام فرنسا في نصف النهائي، لأن هذه المباراة ربما تكون أقوى من نهائي كأس العالم نفسه -إذا تأهلت بلجيكا.

 

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
هويسكا
ريال سويسيداد
21:00
شتوتجارت
فورتونا دوسلدورف
20:30
ساسولو
إمبولي
21:30
موناكو
نيم أولمبيك
20:45
الداخلية
الاتحاد السكندري
15:30
الإنتاج
مصر المقاصة
18:00
النجم الساحلى
الترجي التونسي
18:00
الوداد الرياضي
وفاق سطيف
21:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق