عاجل
Foto

4 لاعبين لم تتذكرهم الجماهير في الهجوم على المنتخب.. ضيوف شرف الكان

ودع المنتخب الوطني المصري بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة الحالية وحتى 19 يوليو الجاري، وذلك إثر الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

الفراعنة بقيادة المدرب المكسيكي المقال خافيير أجيري، كانوا يمنون النفس بتحقيق اللقب الثامن في تاريخ البلاد بالبطولة القارية، لكن ظهور المنتخب الوطني في البطولة كان باهتا، رغم تحقيق العلامة الكاملة في مباريات الدور الأول بالفوز في الثلاث مباريات وبشباك نظيفة.

عقب خروج الفراعنة من البطولة، شنت الجماهير المصرية هجوما كبيرا على اللاعبين، واتهمتهم بالتخاذل خلال البطولة وعدم القتال من أجل المنافسة على اللقب مثل نجوم المنتخبات الأخرى كالجزائر وتونس، إلا أنه هناك 4 لاعبين كانوا ضيوف الشرف في البطولة لم تذكرهم الجماهير كونهم لم يلعبوا في البطولة، لعدم اعتماد خافيير أجيري عليهم.

الأول هو محمود حمدي (الونش)، مدافع نادي الزمالك، والذي كان ضمه لقائمة الفراعنة مفاجأة كبيرة، لكنه ظل حبيسا لدكة البدلاء، ولم يشارك في أي مباراة، بسبب تواجد الثنائي أحمد حجازي ومحمود علاء، في الدفاع المصري، وحتى حينما غاب علاء في مواجهة أوغندا دفع أجيري باللاعب باهر المحمدي.


أما الثاني فهو أحمد الشناوي، حارس مرمى نادي بيراميدز، كانت كل الترشيحات قبل البطولة تصب في مصلحته لحراسة عرين الفراعنة، لكن أحمد ناجي مدرب الحراس، دفع بحارس الأهلي محمد الشناوي، ليبقى شناوي بيراميدز على دكة البدلاء ولا يحصل على فرصة المشاركة.

اللاعب الثالث هو أحمد أيمن منصور، لاعب نادي بيراميدز، فرغم إجادته اللعب كمدافع مساك أو ظهير أيسر، إلا أن أجيري فضل عليه أيمن أشرف ولم يدفع به، حتى بقى منصور على دكة البدلاء طيلة البطولة.

فيما يعد اللاعب الرابع هو محمود عبد الرحيم (جنش)، حارس نادي الزمالك، والذي تعرض لإصابة قوية بقطع في وتر أكيليس خلال تدريبات الفراعنة، قبل مباراة أوغندا الأخيرة بدور المجموعات.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك