عاجل
Foto

يجب التحقيق مع أجيري فورًا.. هل تعمد إقصاء مصر من كأس الأمم؟

ارتكب الاتحاد المصري لكرة القدم كارثة بعد التعاقد مع خافيير أجيري وهو متهم بقضية متعلقة بالفساد والحصول على رشاوي وتفويت مباريات وذلك خلال وجوده في الدوري الإسباني وكان ذلك خلال مباراة ليفانتي وسراقسطة عام 2011.

وتسبب هذا القرار في رحيل خافيير أجيري عن تدريب المنتخب الياباني، ليصبح هنا السؤال المنطقي لماذا وضع اتحاد الكرة المصري نفسه في هذا المأزق من البداية ومن المتسبب في التعاقد معه؟.

أريد أن أربط بين الاتهامات والشكوك التي تثار حول أجيري بالحصول على رشاوي وتفويت للمباريات، وبين ما حدث في مواجهة جنوب إفريقيا التي ودع خلالها منتخب مصر البطولة مبكراً من دور الـ16 بعد أخطاء فنية تكشف أمرين أما أن أجيري تعمد اخراج منتخب مصر من البطولة، أو هو يعاني من جهل وفقر فني وتكتيكي شديد.

قيام أجيري باستبدال محمد النني والدفع بوليد سليمان بدلا منه، هو تبديل غير منطقي بالمرة، وبه شكوك حول تورط أو قيام أجيري بتفويت المباراة لصالح منتخب جنوب إفريقيا، فما فعله ليس له علاقة بكرة القدم اطلاقا، عندما يفتح منطقة وسط الملعب بهذا الشكل قبل دقائق قليلة على نهاية المباراة وبشكل لا يسمح لمنتخب مصر التفكير في التعويض، وحدث ما حدث بعد أول هجمة منظمة لمنتخب جنوب إفريقيا تم اختراق وسط ودفاع الفراعنة بشكل غريب!.

والأغرب من ذلك أن التبديل الذي قام به، كان غريب على كل العناصر في الملعب، بشكل يكشف عن عدم تجهيز اللاعبين لهذا التبديل قبل المباراة، ليتسبب في حالة من الارتباك الشديد بصفوف المنتخب، وحتى التفكير في جزئية أن أجيري كان يريد زيادة الضغط الهجومي على جنوب إفريقيا ومحاولة قتل المباراة، قبل الانتقال للشوط الإضافي الأول غير منطقي، خاصة أن المباراة كانت على وشك النهاية وعدم وجود مجال بها للتعويض، فلماذا لم يقم بهذا التبديل مع الشوط الإضافي الأول حتى يكون هناك نصف ساعة كاملة لمحاولة التسجيل والمغامرة.

يجب التحقيق مع أجيري قبل رحيله، ومحاولة منع حصوله على الشرط الجزائي في عقده مع الفراعنة، فما حدث يضع عليه شكوك كثيرة حول قيامه بتفويت المباراة لصالح منتخب الأولاد، فلا يوجد مدرب عاقل يقوم بهذا التبديل.

فهل تكون واقعة أجيري هى الثانية في البطولة إذا ثبت ذلك، خاصة بعد الاتهامات التي تعرض لها حارس منتخب زيمبابوي بتفويت المباراة لصالح منتخب الكونغو الديمقراطية في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 4/0؟.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك