Foto

سوبر الخميس في الإمارات خارج كل التوقعات

ينتظر كل عشاق الكرة المصرية، يوم الخميس المقبل، لمشاهدة الأهلي والزمالك يتقابلان على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، على لقب كأس السوبر المحلي.

المباراة التي تقام يوم الخميس المقبل، ربما تشهد ظروفا مختلفة على مباريات السوبر التي خاضها الفريقين من قبل في الإمارات بشكل خاص أو في البطولة بشكل عام، نظرا لقوة الفريقين خلال الوقت الحالي.

في السنوات الأخيرة ربما كانت تقام مواجهات القمة وسط توقعات بإنتهاء اللقاء لصالح المارد الأحمر، الذي كانت له الغلبة في غالبية المواجهات، إلا أن هذه المرة الظروف مختلفة تماما ويصعب التكهن بالفريق الذي يمكنه الفوز باللقب.

عوامل كثيرة ساعدت على إضفاء المزيد من الإثارة والقوة والندية على المباراة المقبلة، نستعرضها في السطور التالية:

موقف الفريقين:
الأهلي يدخل المباراة منتشيا بتحقيق 15 فوزا متتاليا في مسابقة الدوري الممتاز، حيث يتصدر جدول الدوري في الوقت الحالي، ولم يخسر أو يتعادل محليا منذ بداية الموسم.

في ذات الوقت يدخل الزمالك المباراة منتشيا بتتويجه بكأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة الماضية، وهو التتويج الذي رفع من سقف طموحات الزمالك في الفوز بالسوبر المحلي على حساب الأهلي.

تشكيل الفريقين:
يدخل الفريقين المباراة بقوام مكتمل ولاعبين من العيار الثقيل وذلك بعد التدعيمات الأخيرة لكل منهما، بجانب استقرار الأوضاع الفنية لكل فريق وتمكن كل مدير فني من وضع يديه على التشكيل المناسب وفقا لقدرات لاعبيه.

دوري الأبطال:
يرتبط كل فريق بمواجهة قوية في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد هذه المباراة، حيث يلعب الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي، فيما يلعب الزمالك مع الترجي التونسي، وهو ما يدفع الفريقين للقتال بشكل كبير لتجنب الخسارة في السوبر والدخول في أزمة قبل هاتين الموقعتين.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك