Foto

الأهلي يفوز على المصرى بثلاثية ويواصل الانفراد بقمة الدوري

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي انتصاراته في مسابقة الدوري الممتاز، بالفوز مساء اليوم على المصري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد المكس بالإسكندرية.

قدم لاعبو الأهلي أداءً جيدًا، ونجحوا في تحقيق فوز جديد اليوم على المصري البورسعيدي بثلاثية دون رد، سجلها علي معلول وجونيور أجايي ومحمود كهربا، ليرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 45، منفردًا بالصدارة في حين توقف رصيد المصري عند النقطة 20.

بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل مكون من:

 

محمد الشناوي، وعلي معلول، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وأحمد فتحي، وأليو ديانج، وعمرو السولية،
ووليد سليمان، وحسين الشحات، وجونيور أجايي، ومروان محسن.

جاءت بداية اللقاء قوية من جانب لاعبي الأهلي بحثًا عن إحراز هدف المبادرة، وجاءت أولى فرص الأهلي في الدقيقة الثالثة، عندما انفرد وليد سليمان بالكرة، بعد أن تسلم تمريرة جونيور أجايي ووضعها بجوار قائم مرمى الفريق البورسعيدي في أول هجمة خطيرة بالمباراة.

وفي الدقيقة الخامسة ينجح محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، في إنقاذ فرصة خطيرة للمصري، حيث انفرد محمود وادي من الجبهة اليمنى ويتصدى الشناوي بقوة في أولى فرص الفريق المنافس.

ويعود لاعبو الأهلي للضغط من جديد بحثًا عن الهدف الأول، حيث يرسل علي معلول عرضية متقنة من الجبهة اليسرى تصل إلى مروان محسن، الذي يسددها في جسد مدافع المصري.

وفي الدقيقة التاسعة يحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد سقوط علي معلول داخل منطقة جزاء المصري، ويتصدى لها وينجح في إحراز الهدف الأول للأهلي، في الدقيقة العاشرة، لتصبح النتيجة 1-0.

ويحصل فريد شوقي لاعب المصري على الكارت الأصفر في الدقيقة 12 بسبب اعتراضه على القرارات التحكيمية.

ويحصل الأهلي على ضربة ركنية في الدقيقة 16 من الجبهة اليسرى يتصدى لها حسين الشحات، حيث يتبادل الكرة مع علي معلول الذي يرسل كرة عرضية مميزة، يحولها رامي ربيعة برأسه تمر بجوار مرمى المصري، في واحدة من أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 23 يسدد أحمد ياسر من الجبهة اليسرى من ضربة حرة مباشرة تعلو مرمى الأهلي دون خطورة.

 

وفي الدقيقة 25 يلغي حكم المباراة هدفًا للأهلي سجله النيجيري جونيور أجايي بداعي التسلل.
وتتوقف المباراة في الدقيقة 28 بعد تدخل سعيدو سيمبوري بقوة على وليد سليمان، ويشهر حكم المباراة محمد الحنفي الكارت الأصفر في وجه الثنائي رامي ربيعة مدافع الأهلي وسعيدو سيمبوري لاعب المصري.

وفي الدقيقة 31 ينقذ محمد الشناوي فرصة خطيرة للمصري بعد أن تصدى لتسديدة أحمد ياسر من الجبهة اليسرى.

ويحصل وليد سليمان لاعب الأهلي على الكارت الأصفر في الدقيقة 34، بعد تدخله القوي على قدم مدافع المصري عمر كمال.

وينقذ محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي انفرادًا خطيرًا للمصري، بعد أن تصدى لتسديدة كريم العراقي في الدقيقة 35.

 

ويمرر عمر كمال كرة طولية من منتصف الملعب تصل دون خطورة إلى محمد الشناوي حارس الأهلي، وينحصر بعدها اللعب في وسط الملعب، وسط محاولات من جانب لاعبي الأهلي للسيطرة على مجريات اللعب.
وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

 

الشوط الثاني
شهدت بداية الشوط الثاني قوة من جانب لاعبي الأهلي بحثًا عن تعزيز تقدمهم، حيث مرر حسين الشحات الكرة من الجبهة اليمنى لتمر أمام مروان محسن في أولى هجمات الأهلي مع انطلاقة الشوط الثاني.

ويحصل أحمد ياسر لاعب المصري على الكارت الأصفر في الدقيقة 51، بعد تدخله القوي مع التونسي علي معلول الظيهر الأيسر للأهلي.

ويحصل الأهلي على ضربة ركنية في الدقيقة 53 ينفذها وليد سليمان ولكن تنتهي دون خطورة على مرمى المنافس، ويجري فايلر المدير الفني للأهلي التغيير الأول في الدقيقة 54 بنزول الأنجولي جيرالدو على حساب وليد سليمان.

ويهدر أليو ديانج فرصة للتهديف لصالح الأهلي في الدقيقة 58، بعد أن سدد الكرة برأسه علت مرمى الفريق البورسعيدي.

ويجري بعدها فايلر التغيير الثاني للأهلي في الدقيقة 60 بنزول محمود كهربا على حساب حسين الشحات، في محاولة هجومية لإدراك هدف التعزيز، لتمر أول ربع ساعة من الشوط الثاني باستمرار تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وينحصر اللعب في وسط الملعب وسط تبادل الكرة بين لاعبي الفريقين، قبل أن يسقط مروان محسن مهاجم الأهلي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70، مطالبًا بالحصول على ضربة جزاء ولكن حكم المباراة يأمر باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 71 يجري فايلر التغيير الثالث للأهلي بنزول محمود متولي على حساب مروان محسن، ويواصل بعدها محمد الشناوي تألقه بإنقاذ فرصة خطيرة للمصري، بعد أن تصدى لتسديدة محمود وادي مهاجم المصري مرتين، في واحدة من أخطر فرص الفريق البورسعيدي في الشوط الثاني.

ويسدد بعدها محمود كهربا لاعب الأهلي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ينجح حارس المصري البورسعيدي في التصدي لها بثبات.

وينجح جونيور أجايي لاعب الأهلي في إدراك الهدف الثاني في الدقيقة 38، بعد أن تسلم الكرة من محمود كهربا ليضعها في مرمى الفريق البورسعيدي.

وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة وسط محاولات هجومية مستمرة من لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الثالث، الذي نجح محمود كهربا في تسجيله مع الدقيقة 88، وحاول لاعبو المصري إحراز هدف حفظ ماء الوجه دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية دون رد.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك