Foto

4 عوامل تساعد الزمالك على التتويج بالسوبر الإفريقي

لا شك أن جماهير نادي الزمالك ولاعبي القلعة البيضاء يمنون النفس بالتتويج بالسوبر الإفريقي، بعد أن غابت البطولة عن الفارس الأبيض منذ 17 عام، لذلك ستكون المواجهة قوية جدا بين الزمالك والترجي التونسي، على أرض العاصمة القطرية الدوحة. 

في هذا التقرير يعرض لكم «الفريق» أربعة عوامل تسهل مهمة الزمالك في السوبر الإفريقي:-

التمركز الدفاعي الصحيح:

يجب على مدافعي الزمالك الذين سيشاركون ضد الترجي التونسي، والأقرب هما الثنائي محمود الونش ومحمود علاء، التركيز الجيد في التعامل مع الكرات العرضية، والتمركز الصحيح وعدم اعطاء أي مساحات للاعبي الترجي، لأن الفترة الماضية شهدت وقوع دفاع الزمالك في الكثير من الأخطاء، بسبب سوء التمركز والرقابة والتغطية العكسية، لذلك يجب التعامل مع كل الكرات بحذر وطريقة جيدة لأن مباراة السوبر الإفريقي لا تحتمل أي أخطاء. 

الاستحواذ والتمرير:
يجب على لاعبي الزمالك الاستحواذ على الكرة، وخصوصا من جانب وسط الميدان طارق حامد وفرجاني ساسي ونقل الكرة بشكل دقيق خلال المباراة، حيث أن هذا الأمر سيمنح الأبيض الثقة أمام الفريق التونسي، كما أنه يخرج لاعبي الترجي عن تركيزهم، ويجعل لاعبي الزمالك ينجحوا في فرض سيطرتهم على مجريات المباراة.

استغلال الفرص:
يجب على لاعبي الزمالك في الخط الهجومي استغلال الفرص التي تتاح لهم خلال المباراة، لأن لاعبي الزمالك يعانون من هذه المشكلة في الفترة الماضية وعلى الأخص يوسف أوباما، لذلك يجب على لاعبي القلعة البيضاء التركيز داخل الملعب وتحويل الفرص إلى أهداف لأن مباراة السوبر الإفريقي لن تتحمل  إهدار لأي فرصة سهلة وخصوصا أمام فريق بحجم الترجي التونسي.

ثقة ومؤزارة الجماهير البيضاء:

استقبلت جماهير الزمالك بعثة فريقها استقبال أسطوري، لتحفيز اللاعبين من أجل الانتصار على الترجي والتتويج بالسوبر الإفريقي، وهو ما انعكس على لاعبي الفارس الأبيض خلال تدريباتهم وظهروهم بشكل حماسي، الجماهير ستساعد لاعبي الزمالك من خلال تفاعلهم معهم في اللقاء خاصة أن اللاعبين يشعروا بالثقة في تواجد عدد جماهيري كبير.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك