Foto

هل يكون كهربا "خيال مآتة" في الأهلي ؟

في الوقت الذي كانت تنتظر فيه جماهير النادي الأهلي ظهور محمود عبدالمنعم "كهربا" نجم الفريق الجديد في التشكيل الأساسي لأول مرة أمام طلائع الجيش في ظل سياسة تدوير اللاعبين وإراحة البعض، إلا أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني، فاجأ الجميع باستمرار اللاعب على دكة البدلاء والدفع به خلال الشوط الثاني كما هو المعتاد.

"كهربا" لم يعرف حتى الآن طريق التشكيل الأساسي للأهلي منذ قدومه إليه في شهر يناير الماضي خلال فترة الانتقالات الشتوية، واكتفى المدير الفني بالاستعانة به كبديلًا في الشوط الثاني خلال المباريات التي خاضها الفريق سواء محليًا أو إفريقيًا.

وحل نجم الزمالك السابق بديلًا في 8 مباريات مع القلعة الحمراء أمام كلًا من نادي مصر وبلاتينيوم الزيمبابوي وطنطا والمقاولون العرب والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبيراميدز وطلائع الجيش، ولم يسجل سوى هدفين بالقميص الأحمر كانت أمام أبناء السيد البدوي بمسابقة الدوري.

وما آثار اندهاش الكثير من هذا الأمر أنه في ظل قيام فايلر بإشراك بعض اللاعبين بشكل أساسي رغم ابتعادهم عن المشاركة مؤخرًا مثل أحمد الشيخ وجيرالدو، إلا أن هذا لم يحدث مع محمود عبدالمنعم "كهربا" الأفضل فنيًا فهو مازال لاعبًا احتياطيًا لم يحصل على الفرصة بشكل أساسي حتى في اللقاءات ذات المستوى الضعيف.

ولاشك أن انضمام "كهربا" إلى صفوف الأهلي بعد أزمته الشهيرة مع نادي الزمالك لم يكن هدفه هو جلوس اللاعب على دكة البدلاء، خصوصا وأنه يمتلك كل الإمكانيات والقدرات الفنية التي تؤهله للعب أساسيًا في ظل إصابة رمضان صبحي.

وبلا أدنى شك لم تشعر الجماهير المصرية حتى الآن بدور "كهربا" مع القلعة الحمراء وكأنه "خيال مآتة" ليس له تأثير من قريب أو بعيد وكأنه لاعبًا مثل الآخرين الأقل منه فنيًا على الرغم أنه من الصفقات المدوية التي حدثت خلال العشر سنوات الماضية وصاحبها جدلًا واسعًا بين جماهير القطبين.

هذا الأمر لم تكن تتوقعه أو تتمناه الجماهير الحمراء بكل تأكيد، فهي كانت تنتظر على أحر من الجمر رؤية الفولت العالي بعد التعاقد معه ومشاركته مع الفريق نكاية في الغريم التقليدي نادي الزمالك والذي كان لاعبًا مؤثرًا في صفوفه.

كل هذه الأمور دفعت البعض لطرح العديد من التساؤلات، متى يدفع فايلر بـ"كهربا" في التشكيل الأساسي؟، وهل للمدرب السويسري تحفظات على أداءه أم مازال اللاعب يحتاج وقتًا للتأقلم مع فكر المدير الفني قبل الدخول في القوام الأساسي للفريق؟.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك