Foto

منتخب اليد يفوز على الجزائر ويتأهل لنهائي أمم أفريقيا

حقق المنتخب المصري لكرة اليد فوزا ثمينا على منتخب الجزائر بنتيجة 30 - 27، اليوم، الجمعة، ليتأهل إلى نهائي بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في تونس.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بنتيجة 15 مقابل 14 هدفا، ليواصل المنتخب الوطني تألقه ، وفي الشوط الثاني نجح المنتخب في توسيع الفارق مع منتخب الجزائر الذي كان يحاول طيلة عمر اللقاء أن يعود إلى المنافسة في المباراة.

وبهذا الفوز ينتظر منتخب مصر الفائز من لقاء تونس وأنجولا في نصف نهائي البطولة الذي يقام في وقت لاحق اليوم، الجمعة، للعب بعد غد الأحد في نهائي البطولة الأفريقية التي يحصل بطلها على بطاقة تأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وحضر المباراة وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، لمؤازرة المنتخب القومي في مشواره نحو اللقب الأفريقي، وأكد قبيل اللقاء أن منتخب مصر فريق قوي وقادر على تحقيق الفوز على الجزائر والوصول إلى النهائي.

وتميزت النسخة 24 لبطولة كأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد المقامة بتونس حتى 26 يناير الجاري، بطبيعة خاصة عن النسخ الماضية، حيث لأول مرة في تاريخ البطولة يشارك 16 منتخبًا، كما أنها تشهد للمرة الأولى تأهل 6 فرق أفريقية إلى بطولة كأس العالم بمصر 2021، وتمنح هذه البطولة بطاقة تأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020، بالإضافة إلى بطاقتين غير مباشرتين للدورات المؤهلة لتصفيات الأولمبياد.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك