Foto

3 أسباب منعت الأهلي من الموافقة على رحيل معلول

رفضت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، برئاسة طه إسماعيل، وأيضا الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، فكرة رحيل التونسي علي معلول، ظهير أيسر الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، رغم العرض المغري الذي تلقاه اللاعب من فريق أهلي جدة السعودي في الأيام الأخيرة.

وكان النادي السعودي أرسل في الساعات الماضية عرضا إلى معلول يبلغ فيه راتب اللاعب إلى 3 ملايين دولار في الموسم الواحد، وهى نفس القيمة التي يريد أن يدفعها أهلي جدة إلى الأهلي المصري للحصول على اللاعب، إلا أن الأهلي رفض من الأساس فكرة مناقشة العرض وأكد بأن معلول لا يمكن الاستغناء عنه.

تمسك الأهلي بعدم رحيل علي معلول في الصيف الجاري، جاء للعديد من الأسباب التي يأتي على رأسها عدم وجود بديل للاعب في صفوف القلعة الحمراء، فرغم وجود الثنائي أيمن أشرف ومحمود وحيد إلا أن معلول أعلى منهما فنيا وبدنيا بشكل كبير وهناك فارق كبير في المستوى بينهما، كما أن الأهلي لن يستطيع تعويضه بصفقة جديدة لعدم وجود لاعب في الدوري المصري بنفس مستواه.

كما يعد بحث الأهلي عن الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجديد، من أهم الأسباب التي دفعت الإدارة الحمراء لرفض فكرة رحيل النجم التونسي، خصوصا وأنه من الهيكل الأساسي للفريق ولا يمكن الاستغناء عنه، بعد الخبرات الإفريقية الكبيرة التي اكتسبها وأصبح أحد أهم الأعمدة التي يقوم عليها فريق الأهلي، بجانب التدعيمات الكبيرة التي قامت بها الإدارة في الميركاتو الشتوي والصيفي.

هناك سبب أخر من أهم أسباب رفض رحيل اللاعب، هو رغبة معلول نفسه في البقاء داخل القلعة الحمراء، حيث سبق وأن أكد في أكثر من مناسبة أنه يريد الإعتزال داخل ملعب مختار التتش.

أخبار الأهلى

أخبار الزمالك