كامل عبدالظاهر يكتب

كامل عبدالظاهر يكتب

عندما قال فرج عامر لاتحاد الكرة رمضان كريم 

أضيف بتاريخ 15 مايو 2018 الساعة 03:34:19 الدوري المصري كتب : كامل عبد الظاهر

كشفت الأزمة الأخيرة التي أحدثها اتحاد الكرة قبل مباراة الزمالك وسموحه في نهائي كأس مصر عن مدى التخبط الإداري وعدم الحيادية والعشوائية التي تسود المنظومة الرياضيه في مصر.

هناك لائحة من ضمن لوائح اتحاد الكرة مفادها أن الفريق الذي يريد حكام أجانب لمبارياته عليه أن يتقدم بطلب للاتحاد المصري لكرة القدم مرفقًا به 15 ألف دولار تكاليف استقدام هذا الطاقم.

أراد فرج عامر رئيس نادي سموحه استخدام هذه اللائحه وأرسل الطلب لاتحاد الكرة وبداخله المبلغ المطلوب لإستقدام طاقم أجنبي لإدارة النهائي ثم فوجئ بعدها برفض اتحاد الكرة لطلبه وصمم على تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة اللقاء وهذا مخالف للائحة أو العرف الذي ظل اتحاد الكرة يسير عليه لسنوات.

هنا حدثت الأزمة حيث خرج فرج عامر وصب جام غضبه على الاتحاد وأعلن انسحابه من خوض النهائي لعدم وجود عدالة رياضيه وقال ما هو أكثر من ذلك حيث كشف عن مكالمة أجراها معه إبراهيم نورالدين الحكم الدولي وطلبه من عامر الموافقة على إدارته للقاء لأنه على حد وصفه بمثابة ابنه وقال إنه لديه الكثير لم يكشف عنه بعد وكان من المتوقع أن يتراجع عن انسحابه لإعتبارات أخرى خاصة بالدولة.

وكشفت هذه الأزمة عن أشياء كثيرة تدور داخل أروقة اتحاد الكرة المصري أبرزها المجاملات الفجة لأندية بعينها وعشوائية القرار ووضع اعتبارات التسويق في قراراته فمن المؤكد أن اتحاد الكرة يهمه أن يفوز الزمالك بالكأس ليواجه الأهلي في السوبر بالإمارات لاعتبارات التسويق التي ذكرناها فتسويق المباراة سيكون أفضل من إذا كانت سموحه هى الطرف الآخر في النهائي وهو ماكشف عنه عامر أيضًا.

وكان الأكثر غرابة في الأمر تصريح ثروت سويلم مع مدحت شلبي الذي قال فيه إن المستشار مرتضى منصور مر بأزمة كبيرة في الفترة الأخيرة ويريد أن يحصل على بطولة هذا الموسم بعد خسارته الدوري والخروج من أفريقيا ولذلك طلب حكام مصريين وكرر نفس التصريح مع أسامة كمال على ‏DMC‏ وهو تصريح كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

وكان يجب بعد هذا التصريح إقالة ثروت سويلم فورًا ولكن لأن هذا هو النهج الذي يسير عليه اتحاد الكرة مر الأمر مرور الكرام، ما قاله فرج عامر وفعله كان بمثابة فضح للمنظومة الرياضيه في مصر التي يقودها اتحاد الكرة حيث قال لهم وبمناسبة الشهرالمعظم رمضان كريم ولكن على طريقته الخاصة.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
فالنسيا
ديبورتيفو لاكورونيا
12:00
أتلتيك بلباو
إسبانيول
16:15
أتليتيكو مدريد
- لم تبدأ
إيبار
18:30
برشلونة
- لم تبدأ
ريال سويسيداد
20:45
جنوى
تورينو
15:00
أودينيزي
بولونيا
18:00
نابولي
كروتوني
18:00
كييفو فيرونا
بينفينتو
18:00
إيه سي ميلان
فيورنتينا
18:00
كالياري
أتالانتا
18:00
سبال
سامبدوريا
18:00
ساسولو
- لم تبدأ
روما
20:45
لاتسيو
- لم تبدأ
إنترميلان
20:45
الأهلى
- لم تبدأ
المصري
22:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق