قبل العودة لمربع صفر

قبل العودة لمربع صفر

عندما توقف زمن حسام البدري عن الدوران

أضيف بتاريخ 9 مايو 2018 الساعة 03:11:35 الدوري المصري كتب : محمود خالد

حالة من الإرتباك الشديده يعيشها النادي الأهلي مؤخرًا بعد النتائج السلبية التي حققها فريق الكرة في الفترة الماضية وخاصة بعد التتويج بالدوري الممتاز للمرة الـ40 في تاريخه .

الفريق خاض آخر 3 مباريات لم ينجح في الفوز بها، وهو الأمر الذي زرع الشك في قلوب جماهيره والخوف من المصير المجهول للمارد الأحمر وعدم القدرة بالفوز بالبطولات.

الأهلي تلقت شباكه 3 أهداف ولم يحرز إلا هدف وحيد من ركلة جزاء، وتلقى خسارتين والتعادل أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى وداعه من كأس مصر على يد الأسيوطي.

الجماهير لا تريد العودة لمربع صفر وتحديدًا لموسم 2014/2015 والذي خرج الفريق خالي الوفاض تقريبًا من جميع البطولات للمرة الأولى منذ فترة كبيرة.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري والذي يتحمل المسؤولية بنسبة كبيرة يقف عاجزًا أمام ما يحدث في صفوف الفريق ولا يعرف أحد ماذا جرى في صفوف الفريق بين ليلة وضحاها.

البدري توقف به عجلة الزمن عن الدوران منذ رحيل أو قل تخلي إدارة النادي الأهلي عن عبد الله السعيد بعد ثبوت توقيعه عقد انتقال إلى صفوف فريق الزمالك في صفقة وصفها مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بصفقة القرن.

البدري سيدفع وحده ثمن عناده الذي يصر عليه وسيقوده بلا شك إلى الهاوية وسيكون من أكبر الخاسرين لا أحد غيره، خصوصا وأنه كان رافضًا فكرة رحيل عبد الله السعيد.

مدرب الأهلي مصمم على نفس الخطة التي يلعب بها كل مبارياته وهى 4/2/3/1 في الوقت الذي لا يجد فيه أحد يقوم بدور عبد الله السعيد كصانع ألعاب، وكأن عقله تجمد ولا يقوى على التفكير، والذي بات ظاهرًا في المباريات التي كشفت أنه تائهًا أو نائمًا أو يتابع مباراة أخرى في الملعب غير التي نشاهدها.

هل يعقل بعد إصابة عمرو السولية في مباراة الترجي، يصر على مشاركة أحمد فتحي بجانب حسام عاشور، والثنائي يقوم بنفس الدور الدفاعي في منتصف الملعب؟!.

ماذا يفعل هشام محمد بجانبك ياكابتن حسام على الدكة؟!.. انت هتخلله جنبك ولا إيه، ومتى ستشركه في المباريات إن لم يلعب بدل السولية بعد إصابته.

في المقابل ما هو الدور الذي كان يؤديه ميدو جابر في الجانب الأيسر خلال مباراة الترجي؟ وما هي الفاعلية الهجومية التي كان يقدمها، أما باكا أحسن السيئيين والذي كان ينقصه اللمسة الأخيرة في اللقاء يخرج من الملعب ويشارك صلاح محسن في آخر 5 دقائق.

الأهلي اشترى لاعب بـ 40 مليون جنيه كأغلى صفقة في الدوري الممتاز أو في تاريخ مصر في الميركاتو الشتوي الماضي علشان يلعب 5 دقائق فقط في مباراة كبيرة وتحتاج فيها للفوز.

بالمناسبة حسام البدري وحده دفع ثمن سعيه وراء الأرقام القياسية في بطولة الدوري الممتاز ومشاركة اللاعبين الأساسيين وعدم الاعتماد على البدلاء أو حتى مشاركة اللاعبين الذين تم ضمهم في يناير الماضي أو حتى الدفع بالناشئين.

كان من الممكن في هذه الفترة قبل رحيل عبد الله السعيد أن تجد البديل المناسب له سواء بالاعتماد على أحمد حمدي أو أحد اللاعبين الآخرين، ولكنك الآن تجعل الفريق حقل تجارب في المباريات المهمة والحساسة كما حدث في مباراة الزمالك التي هى خير شاهد على ما حدث.

كان الوقت مناسبًا لإيجاد بديل من ناشئين الأهلي لعلي معلول في الجانب الأيسر "ياريت محدش يقولي صبري رحيل"، كان من الممكن أن تجد بديلاً لوليد أزارو في خط الهجوم، وتجد بديلاً في خط الظهر الذي يعاني من بداية الموسم وأنت تقف عاجز مكتوف الأيدي لا حول لك ولا قوة.

أيها البدري كان أمامك فرصة ذهبية في إعداد جيل كامل من ناشئين النادي الأهلي وإكمال المسيرة لمدة 10 سنوات مقبلة ولكنك اخترت الطريق الأسهل وهو السعي وراء الأرقام القياسية والتي أنت حاليًا على شفا حفرة من الوقوع فيها ومواجهة المجهول الذي سينتظرك بعد مواجهة كمبالا سيتي الأوغندي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يا كابتن حسام فيه خطط أخرى وأسلوب لعب كتير على فكرة الدنيا مش واقفة على 4/2/3/1، يوجد أيضًا 4/4/2، وكذلك 4/3/2/1، أقولك إرجع لـ3/5/2 أحسن.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج

حقوق الملكية © 2017 الفريق