قبل أن تثرثروا عن تركي آل الشيخ ! ..

قبل أن تثرثروا عن تركي آل الشيخ !

أضيف بتاريخ 7 أكتوبر 2018 الساعة 04:08:03 الدوري المصري كتب : محمد حليم بركات

حدثونا عن ما أبهركم أمس في السوبر المصري السعودي من استقبال وتنظيم وحفل افتتاح ونقل تليفزيوني وإخراج لمشهد عالمي على أرضٍ عربية كانت قبل حَولٍ تعاني كما نعاني الآن من فشل في كل ما يخص الرياضة، لكنها بين عشية وضحاها أخرجت لنا ما أمتع ناظركم أمس.. ويبدو أننا كمصريين كتب علينا أن تكون المعاناة أبدية وأسلوب حياة نحبها ونقدرها كي نتحدث عن المظلوميات ونبكي حالنا حتى ابيضت عينانا وسودت وجوهنا أمام العالم.. إننا نعشق الفشل ونجله!

ثرثروا ثم ثرثروا ثم ثرثروا.. وتشدقوا بالشيفونية التي لا نأخذ منها سوى كلمة "كنا" ولا نستطيع أن نعود لما كنا عليه أو نتقدم لما نآمل أن نكون عليه.. الشيفونية التي أهلكت كل من تلبسه.. لباس الفشل والوقوف في منتصفه دون أن تتحرك قدم عنها... كيف نقبل أن نكون أبناء حضارة السبعة آلاف سنة ويأتي شابٌ في عقده الرابع يحاول أن يقود رياضتنا إلى الأمام!

حدثونا عن طموح المشجع السعودي الذي يلمس بإصبعه أطراف السماء وهو يتخيل حال كرة القدم في المملكة بعد عامين.. بعد أن تشيد له أربعة ملاعب على غرار ملعب "مرسيدس" ويتابع مباريات بتكنولوچيا ليست موجوده في دوريات عالمية كبرى، وابكوا على حال مشجعنا الذي لا يستطيع حضور المباريات على كراسي غير أدامية وعندما يجلس أمام الشاشات يتابع مباراة غير تلك التي على أرضية الملعب.. مباراة على هوى المخرج والمصور والمعلق.. فالثقافة الكروية ضعفت عند المشجع المصري لأسباب عدة أهمها النقل التليفزيوني!

ثرثرو ثم ثرثروا ثم ثرثرو.. أن الدوري المصري أقوى دوري عربي ولا يحتاج لتدخل عربي من رئيس الاتحاد العربي معالي المستشار "تركي آل الشيخ" أو من غيره، فهم يأتون ليستفيدوا من الكرة المصرية! أي استفادة تلك في دوري أحادي التتويج إلا فيما ندر يدخل نادي أخر مرة كل عشر سنوات ليكسر الروتين! وهناك دوري في المملكة العربية السعودية أربعة فرق لا يستطيع أحد أن يتنبأ بالمتوج منها على عرش البطولة ولا ترتيب الأربعة الأوائل، ولكم يا من لا تتابعون الكرة السعودية في ما رأيتم من مستوى الهلال الزعيم دلالة عن مستوى الدوري السعودي.. مَن المفترض أن يستفيد مَن تجربة؛ لماذا كل هذا الغياب الجمعي عن الوعي وعدم الإعتراف بموقعك الحقيقي وسط من حولك؟!

حدثونا عن مراسم قرعة البطولة العربية التي تابعتموها أمس من تنظيم وإخراج وشفافية وفوق هذا قيمة الفرق الكبرى المتواجدة في دور الستة عشر كم هى أقوى من البطولة الإفريقية في كل شيء.. الجميع يتذكر الفشل الذي حدث في قرعة بطولة إفريقيا لدور الثمانية من انعدام تنظيم وإخراج وفوق هذا إعادة توجيه أندية لملاقاة أندية أخرى وكأنها ليست قرعة بل إختيار من يواجه من.. البطولة أصبحت ضعيفة تسويقياً عام بعد عام.. من المسؤول عن نجاح البطولة العربية ومن المسؤول عن فشل البطولة الإفريقية!

أعلن الرجل أنه ترك الاستثمار في مصر بما لها أو عليها ولم يعد هناك مجال للحديث عن المؤامرة الكونية التي كانت تحاك بالكرة المصرية "وكأنها تحتاج لمؤامرة لإفشالها وهى في الأساس أفشل منظومة في مصر" وها هو أفسح لكم المجال مرة أخرى كي تعبثوا أحراراً مثلما عبثتم سنوات وسنوات بمنظومة الكرة قبل أن يأتي الرجل ويكشف فشلكم أمام من في عقله ثمة بصيرة .. وها هو المشجع المصري ينتظر منكم أن تقدموا ١/١٠ مما قدمه المستشار تركي آل الشيخ للكرة السعودية في عامٍ واحد.

ثرثروا وثرثروا وثرثرو .. ولكن قبل الثرثرة تخيل إلى أين سيصل هذا الرجل بالكرة في المملكة بعد ثلاث سنوات متبقية له، وهو في سنته الأولى فعل ما كان يبدو مستحيلاً في الكرة السعودية.

لنا الله فيما هو قادم طالما على عرش منظومتنا أشباه هواه لا يدركون حقيقة مكانتنا المتدنية في الكرة بين جميع الدول!

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
مدغشقر
- لم تبدأ
غينيا الإستوائية
13:30
جزر القمر
- لم تبدأ
المغرب
14:00
مالاوي
- لم تبدأ
الكاميرون
14:30
جنوب السودان
- لم تبدأ
الجابون
15:00
إي سواتيني
- لم تبدأ
مصر
15:00
بوروندي
- لم تبدأ
مالي
15:00
رواندا
- لم تبدأ
غينيا
15:30
تنزانيا
- لم تبدأ
كاب فيردي
16:00
جمهورية أفريقيا الوسطى
- لم تبدأ
كوت ديفوار
16:00
بنين
- لم تبدأ
الجزائر
17:00
النيجر
- لم تبدأ
تونس
17:00
ليسوتو
- لم تبدأ
أوغندا
18:00
جامبيا
- لم تبدأ
توجو
18:30
ناميبيا
- لم تبدأ
موزمبيق
19:00
زيمبابوي
- لم تبدأ
جمهورية الكونغو
19:00
موريتانيا
- لم تبدأ
أنجولا
19:00
بوتسوانا
- لم تبدأ
بوركينا فاسو
19:00
السودان
- لم تبدأ
السنغال
19:30
ليبيريا
- لم تبدأ
الكونغو
20:00
كازاخستان
- لم تبدأ
أندورا
16:00
أرمينيا
- لم تبدأ
مقدونيا
18:00
لاتفيا
- لم تبدأ
جورجيا
20:45
أوكرانيا
- لم تبدأ
التشيك
20:45
فرنسا
- لم تبدأ
ألمانيا
20:45
جبل طارق
- لم تبدأ
ليشتنشتاين
20:45
إيرلندا
- لم تبدأ
ويلز
20:45
سلوفينيا
- لم تبدأ
قبرص
20:45
النرويج
- لم تبدأ
بلغاريا
20:45
المصري
- لم تبدأ
الجزيرة مطروح
18:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق