روسيا 2018

روسيا 2018

الكرات الثابتة تصعد بالمنتخب الإنجليزي إلى المربع الذهبي

أضيف بتاريخ 9 يوليه 2018 الساعة 11:24:10 البطولات العالمية كتب : محمد رمضان زكي

خالف المنتخب الإنجليزي توقعات الكثيرين بتأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم المُقامة حاليًا على الأراضي الروسية، فأغلب المتابعين توقع (على أقصى تقدير) أن تبلُغ إنجلترا الدور ربع النهائي، وذلك لتواجد العديد من المنتخبات الكبيرة التي لها باع طويل في هذه البطولة مثل ألمانيا، الأرجنتين وإسبانيا.

المدرب الإنجليزي "جاريث ساوثجيت" صاحب ال47 عامًا، هو من يتولى القيادة الفنية لإنجلترا منذ عام 2016 خلفًا لمواطنه سام ألاردايس، وقبل ذلك فقد أمضى ساوثجيت ثلاثة سنين في تدريب منتخب بلاده تحت 21 عامًا.

ويعتمد المدرب الشاب في طريقته على الدفع بثلاثي في خط الدفاع على غرار ما إنتهجه المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي مع فريق تشيلسي، ولعل أبرز ما يُميز المنتخب الإنجليزي هو إجادته وإستغلاله الأمثل للكرات الثابتة، إلى جانب تألق حارسه جوردان بيكفورد.

لعبت إنجلترا (حتى الأن) 5 لقاءات بواقع 3 مباريات ضمن دور المجموعات، ومباراتي دور ال16 والدور ربع النهائي، أحرز خلالهم منتخب الأسود الثلاثة 11 هدف منهم 9 أهداف من كرات ثابتة ورأسية سواء (ركنيات، ضربات جزاء).

مباراتا تونس وبنما بدور المجموعات.. أُحرز بهما 8 أهداف منهم 4 بضربات رأسية نتيجة لإستغلال الركنيات والكرات الثابتة، وهدفين من ركلتي جزاء، وفي مباراة دور ال16 أمام كولومبيا تم تسجيل هدف بها عن طريق ضربة جزاء أتت نتيجة لعرقلة هاري كين داخل منطقة الجزاء بعد تنفيذ ركلة ركنية، أما في مباراة ربع النهائي أمام السويد.. فقد أُحرز بها هدفان أحدهما برأسية من كرة ثابتة، والأخر أيضًا برأسية نتيجة لعرضية من على حدود منطقة الجزاء إثر تنفيذ ركلة ركنية.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
هويسكا
ريال سويسيداد
21:00
شتوتجارت
فورتونا دوسلدورف
20:30
ساسولو
إمبولي
21:30
موناكو
نيم أولمبيك
20:45
الداخلية
الاتحاد السكندري
15:30
الإنتاج
مصر المقاصة
18:00
النجم الساحلى
الترجي التونسي
18:00
الوداد الرياضي
وفاق سطيف
21:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق