خدعوك فقالوا.. الأهلي هيكسب إفريقيا بالحكام ..

خدعوك فقالوا.. الأهلي هيكسب إفريقيا بالحكام

أضيف بتاريخ 3 نوفمبر 2018 الساعة 08:24:52 بطولات افريقية كتب : محمود خالد

انتهت مباراة الذهاب في دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي مساء أمس الجمعة، بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل المواجهة التي ستجمع الثنائي في إياب البطولة برادس.

وعقب المواجهة انطلقت موجة من الغضب من عشاق الترجي في تونس_وكذلك في مصر_ على حكم اللقاء بسبب احتساب ركلتي جزاء للأهلي مشكوك في صحتهما.

وانطلقت موجة من التشكيك في البطولات التي يتوج بها الأهلي وخاصة في البطولات الإفريقية وإن "كاف" يمهد الطريق من أجل فوز نادي القرن بالبطولة الغائبة عن خزائنه منذ 2013 وذلك من جانب جماهير الغريم التقليدي للمارد الأحمر.

والحقيقة أن الترجي نفسه الذي يتهم الحكم بمجاملة الأهلي أمامه هو المستفيد من أخطاء الحكام ليصل للنهائي ومواجهة المارد الأحمر من ينسى ماحدث في مباراة بريمييرو دي أوجوستو الأنجولي.

حينما كانت تشير الدقيقة  77:26  والنتيجة كانت 3/2 للترجي التونسي نجح بريمييرو دي أوجوستو في تسجيل هدف التعادل والذي كان كفيلاً بإنهاء الأمور والقضاء على أبناء باب سويقة ووداع البطولة ولكن الحكم كان له رأي آخر وأعطى لهم قبلة الحياة وألغى الهدف قبل تسجيل فريق الدم والذهب للهدف الرابع والمرور للمباراة النهائية.

وبالعودة إلى إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في 2010 ذبح الحكم الغاني جوزيف لامبتي الأهلي وأنهى المباراة مبكرًا بعد احتسابه هدف الترجي الوحيد على الرغم أن إنرامو سجل الهدف بيده بطريقة واضحة وفجة وأمام أعين الجماهير.

ولم يكتفي لامبتي بذلك ولكنه طرد محمد بركات في النصف ساعة الأولى من المباراة بعد أن دفع بركات أحد لاعبي الترجي في مشهد من الممكن أن يتم توجيه التحذير له أو إعاؤه بطاقة صفراء على أقصى تقدير ولكن الجميع تفاجأ بخروج اللاعب من الملعب.

قبل أن يحصل الأهلي على حقه بعد 7 سنوات من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي أوقف الحكم الغاني مدى الحياة بسبب فضيحة التلاعب بنتيجة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم 2018 الماضية ولكن بعد خسارة التتويج بالأميرة السمراء.

وكان الأهلي خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا 1983 بفضل الحكم الجزائري محمد حنصل الذي احتسب هدف لكوتوكو الغاني والذي جاء من تسلل وبفضله فشل المارد الأحمر في اقتناص البطولة.

وفي 2007 كان العرجون حائلاً بين الأهلي والبطولة الإفريقية وتتويج النجم الساحلي التونسي بالبطولة بعد امتناعه عن احتساب ركلتي جزاء لنادي القرن في إياب البطولة.

ناهيك عن أخطاء أخرى تعرض لها الأهلي وفي مباريات هامة وليست تحصيل حاصل ولم يستطع الحصول على حقه بسبب أخطاء التحكيم وحرمته من التتويج بالبطولة الإفريقية مايعني أن الأهلي سيتوج بالأميرة السمراء بالحكام فهو وهم ودرب من الخيال.

وإذا كانت حجة الجماهير الغاضبة هي تقنية الفيديو "VAR التي لجأ إليه الحكم في ركلتي الجزاء لمصلحة الأهلي واحتسابها ضد الترجي فيجب أن نذكرهم أن ركلة الجزاء الثانية التي تم احتسابها للمنتخب السعودي ضد الفراعنة في كأس العالم 2018 مشكوك في صحتها حتى بعد أن لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، وأيضًا العديد من أخطاء الحكام التي رفضوا الذهاب إلى "الفار" وقضوا على آمال المغرب في التأهل للدور الثاني من المونديال.

وبالنظر لجماهير أحد الأندية الأخرى الغاضبة أكثر من أنصار الترجي فيجب إبلاغهم أن أحد أساطير هذا الفريق أعلن أمام الجميع أنه نجح في الحصول على ركلات جزاء بالتحايل على الحكام دون أن يتعرض لأي أذى من الخصم لمدة 5 سنوات.. بس بقولكوا إيه ماتنسوش "أفريقيا ياترجي".

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
مدغشقر
- لم تبدأ
السودان
13:30
كينيا
- لم تبدأ
سييرا ليون
15:00
إثيوبيا
- لم تبدأ
غانا
15:00
رواندا
- لم تبدأ
جمهورية أفريقيا الوسطى
15:30
إي سواتيني
- لم تبدأ
النيجر
15:30
موزمبيق
- لم تبدأ
زامبيا
15:30
ليسوتو
- لم تبدأ
تنزانيا
16:00
الكونغو
- لم تبدأ
جمهورية الكونغو
16:30
أنجولا
- لم تبدأ
بوركينا فاسو
17:00
توجو
- لم تبدأ
الجزائر
18:00
ليبيريا
- لم تبدأ
زيمبابوي
18:00
موريتانيا
- لم تبدأ
بوتسوانا
19:00
غينيا
- لم تبدأ
كوت ديفوار
19:00
إنجلترا
- لم تبدأ
كرواتيا
16:00
سان مارينو
- لم تبدأ
روسيا البيضاء
19:00
إيرلندا
- لم تبدأ
النمسا
19:00
مولدوفا
- لم تبدأ
لوكسمبرج
19:00
اليونان
- لم تبدأ
إستونيا
21:45
المجر
- لم تبدأ
فنلندا
21:45

حقوق الملكية © 2017 الفريق