بكام ياجنسية ووليد يشتريكي ..

بكام ياجنسية ووليد يشتريكي

أضيف بتاريخ 4 نوفمبر 2018 الساعة 07:56:30 الدوري المصري كتب : محمود خالد

أعلن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني قائمة الفراعنة لمواجهة تونس في الجولة الخاسمة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

وكانت المفاجأة حاضرة في قائمة الفراعنة المتأهل لنهائيات "كان2019" والتي كشف عنها أجيري وضمت 27 لاعبًا باستمرار غياب وليد سليمان لاعب فريق الأهلي.

وليد سليمان يقدم في الفترة الأخيرة مستويات هائلة ومتميزة مع الأهلي في الدوري الممتاز بالإضافة إلى دوري أبطال إفريقيا والنجم الأوحد للفريق في البطولة القارية.

وليد سليمان دائمًا مايظهر في الأوقات الحاسمة وتجلى ذلك واضحًا أمام وفاق سطيف الجزائري في إياب نصف النهائي وسجل هدفًا على أرض منافسه ووسط جماهيره وهو ماسهل مهمة الأحمر في الوصول للمباراة النهائية بالرغم من خسارة فريقه 2/1.

وفي ذهاب الدور النهائي سجل وليد سليمان هدفين أمام الترجي التونسي مساء أمس الأول ليضع الأهلي قدمًا على منصة التتويج في انتظار مباراة العودة الجمعة المقبلة في رادس.

وليد سليمان ينافس على لقب هداف دوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية برصيد 6 أهداف، بفارق هدف واحد عن أنيس البدري مهاجم الترجي التونسي صاحب الـ7 أهداف

من الواضح أن هناك ما يمنع وجود وليد سليمان مع الفراعنة ولا أحد يعلم السر، العشوائية في اختيارات اللاعبين مازالت قائمة مع المنتخب الوطني وانضمام لاعبين لايستحقون التواجد من الأساس.

يبدو أنه لايمتلك الجنسية المصرية لكي ينضم للمنتخب المصري، لم يجد أحد أي تفسير مقنع لعدم ضم اللاعب، هل عمر اللاعب هو السبب؟، إن كان كذلك سيكون أمرًا خاطئًا لأن وليد سيلمان أحد اللاعبين الذين أثبتوا أن السن مجرد رقم.

هناك العديد من اللاعبين لعبوا مع منتخبات بلادهم بعد سن الثلاثين وتألقوا وكأنهما مازالوا في العشرينات من عمرهم، ولنا في عصام الحضري خير دليل الذي تخطى الأربعين ربيعًا ولكنه اجتهد وواصل التدريبات بجد حتى انضم لصفوف المنتخب الوطني وشارك معه في كأس العالم الأخيرة في مونديال روسيا 2018 ليكون أكبر اللاعبين عمرًا في تاريخ المونديال.

ولا أعتقد أن بناء جيل جديد للمنتخب الوطني هو سبب آخر لعدم انضمام وليد سليمان طالما أن هناك ما يقدمه ولازال في جعبته الكثير لكي يظهره للجميع.

على الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها الخروج بمسيرات من أجل المطالبة بتجنيس وليد سليمان لكي يضمن الانضمام لصفوف المنتخب وينل رضا أجيري ومساعده هاني رمزي، ولسان حاله بيقول "بكام ياجنسية وأنا اشتريكي".

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
مدغشقر
- لم تبدأ
السودان
13:30
كينيا
- لم تبدأ
سييرا ليون
15:00
إثيوبيا
- لم تبدأ
غانا
15:00
رواندا
- لم تبدأ
جمهورية أفريقيا الوسطى
15:30
إي سواتيني
- لم تبدأ
النيجر
15:30
موزمبيق
- لم تبدأ
زامبيا
15:30
ليسوتو
- لم تبدأ
تنزانيا
16:00
الكونغو
- لم تبدأ
جمهورية الكونغو
16:30
أنجولا
- لم تبدأ
بوركينا فاسو
17:00
توجو
- لم تبدأ
الجزائر
18:00
ليبيريا
- لم تبدأ
زيمبابوي
18:00
موريتانيا
- لم تبدأ
بوتسوانا
19:00
غينيا
- لم تبدأ
كوت ديفوار
19:00
إنجلترا
- لم تبدأ
كرواتيا
16:00
سان مارينو
- لم تبدأ
روسيا البيضاء
19:00
إيرلندا
- لم تبدأ
النمسا
19:00
مولدوفا
- لم تبدأ
لوكسمبرج
19:00
اليونان
- لم تبدأ
إستونيا
21:45
المجر
- لم تبدأ
فنلندا
21:45

حقوق الملكية © 2017 الفريق