أحمد عويس يكتب: مرحتش بيراميدز بس التجربة ناجحة ..

أحمد عويس يكتب: مرحتش بيراميدز بس التجربة ناجحة

أضيف بتاريخ 10 أغسطس 2018 الساعة 04:37:47 الدوري المصري كتب : أحمد عويس

"الكتابة في أوقات الريبة مثل المشي على حبل مربوط بين بنايتين ارتفاع كل منهما 20 طابقا"، تلك الجملة وجدت نفسي كلما قررت أن أكتب مقال تتردد في رأسي حتى قبل أن أمسك القلم (الآن أصبح كيبورد )، ولكن هل الأمر أصبح كذلك نتوقف عن الكتابة أو نصبح أسرى المزايدات وأراء من يعتقدون  أنهم فقط يمتلكون الحقيقة الكاملة. 
 
من يمتلك الحقيقة الكاملة هو الخالق رب العالمين أما نحن نبحث في الأسباب ربما نصيب وربما نخطئ ولكن الصواب والخطأ بضمير سليم وقلب واع أما غير هذا أو ذاك ليذهب الجميع إلى من يريدون الذهاب إليه؟.

ربما لا حديث في مصر إلا عن تجربة بيراميدز سواء على المستوى الرياضي بفريق كرة القدم أو على المستوى التليفزيوني بالقناة، وربما نجح جدا من قام بإنشاء الاسم التجاري في طرح الاسم على كل لسان ربما بسبب الأحداث التي سبقت المشروع أو بسبب ارتباط المشروع باسم المستشار ترك آل شيخ وما كان بينه و بين مسئولي النادي الأهلي في الوقت السابق. 

في عالم البيزنس عند إطلاق أي مشروع هناك حملة إعلانية ضخمة من أجل أن يكون اسم البراند معروف للجميع وشئنا أم أبينا فإن اسم بيراميدز أصبح الآن علامة تجارية مميز وأصبح معروفا أيضا لمن لا يشاهدون كرة القدم.

الكثير من الناس قالوا إن القاهرة تعرضت لزلزال عندما أحرز الإنتاج الحربي هدفا في بيراميدز لأن ذلك يعكس حالة الكره العام للفريق في مصر، ولكن هناك وجهة نظر تجارية أخرى أن الفريق أصبح له نسبه مشاهدة كبيرة، وهذا يصب في مصلحة تسويق الفريق على المستوى المادي.

 السؤال الآن، بالعودة إلى الموسم الماضي هل يتذكر أحد نتيجه لقاء الإنتاج الحربي أمام الأسيوطي؟.

سوال أخر هل يعرف أحد من أحرز الأهداف؟... هل يعرف مشجع مصري خمسة أسماء من لاعبي الأسيوطي باستثناء اللاعبين القادمين من الأندية الأخرى؟.

نجح بيراميدز على المستوى التسويقي منذ اللحظة الأولى، ربما كان نجاح له أسباب كثير يطول شرحها ولكن النهاية أن أول خطوة في أي مشروع نحجت معهم بشكل كبير ربما فاق التوقعات بإنشاء النادي  لقناة مع شعب لم يعتاد على التغيير.

وجود قناة جديدة صعب جدا أن تجعل الشعب يغير قناعاته و لذلك وجود بيراميدز القناة حتى بتلك الأخطاء الكبيرة التي ظهرت فيها على كل المستويات إلا أن مجرد بحث الناس عن القناة ومعرفه التردد كان نجاحا ثانيا لمن قام ببناء القناة في أقل من 5 أسابيع.

السؤال هنا وهو ما أنهي به مقالي هل النجاح الذي حدث هو البداية أم النهاية؟.

للإجابة شقين الأول الفريق و هذا الأمر لن نستطيع الحكم عليه إلا بعد مرور 10 أسابيع من مباريات الدوري المصري أم قناة بيراميدز فأرى أنها تحتاج إلى عمل كبير حتى تستطيع منافسة أون سبورت التي وصلت لمرحلة من المهنية التي لا يستطيع الوصول إليها إلا بتغيير المفاهيم وأول تلك المفاهيم أنه ليس بحشد النجوم تنجح القنوات ولكن بالتنظيم والعمل الجاد لتقديم شيئ جديد وتقديم منتج محترم يحترم المشاهد ويحترم عقليته. 

وربما كانت خطوة إسناد الاستديو التحليلي لأحمد عفيفي هي أهم لقطات احترام المشاهد وعقله، ولو كانت هناك خطوات جريئة أخرى مثل خطوة عفيفي قد نرى القناة في مكان أخر أما لو عدنا إلى مساء الأهرام يا معالي المستشار وما إلى ذلك فلن نرى جديدا و مصير القناة سيكون مثل الكثير من القنوات التي أغلقت.

نهاية المقال .. كلمة قالها الكابتن خالد بيومي في نهايه آخر ستديو ظهر به في قناة بيراميدز أرجو من معالي المستشار ترك آل شيخ أن يركز في ناديه ويترك أمور الأندية المنافسة تماما وأزيد من الحديث جملة أنني أرجو من المستشار ترك غلق صفحة النادي الأهلي تماما ويكمل مسيرته مع بيراميدز لأنها تجربة قد تكون هي بداية مسيرة الاستثمار الرياضي في مصر وأن تكون تجربة مختلفة عن تجربة جود نيوز في السينما وروتانا في الغناء و أم بي سي مصر في الدراما وأن تقدم الجديد للكرة المصرية.

نتائج المباريات

شاهد كل النتائج
ريال مدريد
- لم تبدأ
ليفانتي
13:00
فالنسيا
- لم تبدأ
ديبورتيفو ليجانيس
16:15
فياريال
- لم تبدأ
أتليتيكو مدريد
18:30
برشلونة
- لم تبدأ
إشبيليه
20:45
أوجسبورج
- لم تبدأ
لايبزيج
15:30
باير ليفركوزن
- لم تبدأ
هانوفر 96
15:30
فولفسبورج
- لم تبدأ
بايرن ميونخ
15:30
نورنبيرج
- لم تبدأ
هوفنهايم
15:30
شتوتجارت
- لم تبدأ
بوروسيا دورتموند
15:30
شالكه 04
- لم تبدأ
فيردر بريمن
18:30
تشيلسي
- لم تبدأ
مانشستر يونايتد
13:30
بورنموث
- لم تبدأ
ساوثهامبتون
16:00
مانشستر سيتي
- لم تبدأ
بيرنلي
16:00
نيوكاسل
- لم تبدأ
برايتون
16:00
كارديف سيتي
- لم تبدأ
فولهام
16:00
وست هام يونايتد
- لم تبدأ
توتنهام هوتسبير
16:00
ولفرهامبتون
- لم تبدأ
واتفورد
16:00
هدرسفيلد
- لم تبدأ
ليفربول
18:30
روما
- لم تبدأ
سبال
15:00
يوفنتوس
- لم تبدأ
جنوى
18:00
باريس سان جيرمان
- لم تبدأ
أميان
17:00
ديجون
- لم تبدأ
ليل
20:00
نانت
- لم تبدأ
تولوز
20:00
ستاد ريمس
- لم تبدأ
أنجيه
20:00
ستراسبورج
- لم تبدأ
موناكو
20:00
كان
- لم تبدأ
جانجون
20:00
الاتحاد السكندري
- لم تبدأ
بتروجت
19:00

حقوق الملكية © 2017 الفريق